أخبار وتقارير

جنود يقتحمون محطة الكهربائي بالحديدة بحجة إطفاء الكهرباء على معسكر القوات الخاصة سابقا في كيلو 16

يمنات – صنعاء

أقدم جنود يتبعون اللواء العاشر التابع لقوات الحرس الجمهوري المنحلة والمتمركز في محافظة الحديدة، باقتحام محطة التحكم الكهربائي بمدينة الحديدة، بمبرر الانطفأت الكهربائية التي يتعرض لها معسكر اللواء الواقع في كيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

وأكد موقع "التغيير" خبر الاقتحام في خبر له نشر الليلة، ونقل عن مصادر وصفها بالخاصة في وحدة التحكم المركزي بكهرباء الحديدة بأن الجنود  جاؤا على متن أطقم عسكرية وقاموا بالتهجم على العاملين في الوحدة وتهديدهم بذريعة انقطاع التيار الكهربائي عن معسكر ما كان يسمى بمعسكر القوات الخاصة  في كيلو 16 ما قد يعرض الأسلحة في المعسكر للصدأ .

وأكدت المصادر أن أفراد الحرس رفضوا الخروج من المحطة المركزية إلا بعد أن يتم إيصال التيار الكهربائي للمعسكر الذي يشكوا من الانطفاءات المتواصلة للتيار الكهربائي، مشيرة إلى أنهم لم يغادروا المكان إلا بعد تدخلات واتصالات عليا.

 

ويشكو مواطنوا القرى الواقعة بجوار المعسكر من تصرفات الجنود، الذين يقومون بالاستيلاء على أراضيهم وإتلاف مزروعاتهم، والزج بمن يعترض منهم في سجون خاصة في المعسكر.

وسبق أن خرجت خلال الثلاثة الأشهر الماضية حملة عسكرية من اللواء مسنودة بمدرعات وأطقم، وهاجمت قرية جميشة القريبة من المعسكر، على خلفية مقاومة المواطنين لضباط وجنود بسطوا بالقوة على أراضي تتبع مواطني القرية.

وشكلت السلطة المحلية في المحافظة لجنة لتقصي الحقائق إلا أن جنود اللواء منعوها من الوصول إلى القرية.

وقام مواطني القرية وقرى مجاورة بالتظاهر وقطع طريق صنعاء الحديدة وتعز الحديدة في كيلو مطالبين بوقف انتهاكات جنود اللواء ضدهم.  

زر الذهاب إلى الأعلى